استمرار مشاركة جامعة إب في فعاليات المحفل العلمي الدولي السادس (الذكاء الاصطناعي)

استمرار مشاركة جامعة إب في فعاليات المحفل العلمي الدولي السادس (الذكاء الاصطناعي)

  • نشر بواسطة
  • administrator
  • |
  • آخر تحديث
  • 18 Apr, 2020
  • 04:40 PM
استمرار مشاركة جامعة إب في فعاليات المحفل العلمي الدولي السادس (الذكاء الاصطناعي)

دشنت جامعة إب صباح اليوم جانبا من فعاليات المحفل العلمي الدولي السادس الذي تنظمه جامعة السلطان زين العابدين بماليزيا عبر منصة أريد العلمية بمشاركة جامعة إب خلال الفترة من 22-18 أبريل 2020م .
وفي التدشين أكد رئيس جامعة إب الأستاذ الدكتور طارق المنصوب أن انعقاد هذا المحفل بجميع مؤتمراته ولجانه من مختلف دول العالم عبر وسائل التواصل الحديثة يمثل نقطة إشعاع مضيئة في هذا التوقيت العصيب الذي تكافح فيه البشرية جائحة كورونا وما تسببت به من تعطيل للتعليم بصورة تحتم على المؤسسات التعليمية والبحثية الاستفادة من تكنولوجيا التعليم والمعلومات كبديل يمكن من خلاله نقل المعرفة والنتاج البحثي ومواصلة عملية التعليم والتعلم .
وتطرق في معرض حديثه إلى مراحل نشأة وتوسع وتطور جامعة إب واهتمامها بتجويد العملية التعليمية وفقا لمعايير الاعتماد الأكاديمي وما تمتلك من كوادر متميزة ونتاج بحثي ومجلات محكمة  في العلوم  التطبيقية والإنسانية .
داعيا كافة الجهات والمؤسسات العلمية إلى استشعار حجم الخسائر التي تكبدها الشعب اليمني ومؤسساته العلمية وغيرها من مقدرات الحياة نتيجة العدوان والحصار الجائر الذي فرض قسرا منذ أكثر من خمس سنوات عانت فيها اليمن أضعاف معاناة العالم أجمع من جائحة كورونا في ظل غياب ما تبقى من ضمير الإنسانية.
هذا وقد تخلل التدشين الفرعي جملة من النقاشات والمداخلات من قبل نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي والأستاذ الدكتور محمد الجوفي وعميد كلية التربية الدكتور العزي العقاب ونائبه الدكتور عبدالكريم الفقيه والأستاذ الدكتور أحمد الحزمي والدكتورة سلوى الحداد والمهندس إبراهيم صبر وعدد من طلبة برنامج الدكتوراه في الإدارة وأصول التربية.
هذا وسيشهد يوم غد الأحد مشاركات عدد من باحثي برنامج الدكتوراه في الإدارة وأصول التربية بكلية التربية جامعة إب بعدد من الأبحاث والأوراق العلمية الهامة منها :
(نحو تطوير إستراتيجيات عربية للذكاء الإصطناعي)
أ. محمد عبد الجليل المليكي
تطبيقات الذكاء الإصطناعي كمدخل متعدد التخصصات
أ. عبد الرقيب أحمد شميس
 دور تطبيقات الذكاء الإصطناعي في الحد من انتشار فيروس كورونا: دراسة تحليلية لتجارب بعض الدول
أ. فهد يحيى الجحافي .
حضر التدشين أمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف و الأستاذ الدكتور إسماعيل المصنف والدكتور أنور الوحش والدكتور مختار الورافي والدكتور مروان العديني ومدير عام النقل الأستاذ محمد العزي وعدد من المعنيين.

 

للإنتقال الى البوم الصور يرجى الضغط على الرابط الآتي:

https://www.ibbuniv.edu.ye/Photos/مشاركة-جامعة-إب-في-فعاليات-المحفل-العلمي-الدولي-السادس-جامعة-السلطان-بماليزيا/