رئيس جامعة إب يطلع على مستوى التحضيرات الجارية لاستقبال العام الجامعي الجديد 1448 هجري بكلية التربية ومركز الحاسوب وتقنية المعلومات
الأحد 21 يوليو 2026م – الموافق 6 محرم 1448هـ
اطلع رئيس جامعة إب الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي على مستوى التحضيرات الجارية لاستقبال العام الجامعي الجديد 1448 هجري.
وخلال زيارته لكلية التربية ومركز الحاسوب وتقنية المعلومات ومعه مستشار رئيس الجامعة الدكتور عبدالكريم الفقيه وبحضور عميد الكلية الدكتور/ عادل الورافي، ونائبيه للشؤون الأكاديمية وشؤون الجودة الدكتور/ أنور الوحش، والدكتور/ مجيب السعيدي، ونائب عميد مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع الدكتور محمد الغيثي، ورئيس قسم العلوم النفسية وقسم تكنولوجيا التعليم والمعلومات الدكتور/ فواز الشهاري والدكتورة/ أروى قاسم، وأمين عام الكلية الدكتور/ إبراهيم خشافة، ومدير وحدة تطوير وتنمية الموارد الذاتية الأستاذ ياسر صالح، وأمين عام مركز الحاسوب وتقنية المعلومات الأستاذ عمار الإرياني اطلع رئيس الجامعة على مستوى الجاهزية الأكاديمية والإدارية والفنية ومدى توفر بيئة تعليمية ملائمة للتحصيل العلمي وفقا لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي.
كما اطلع رئيس الجامعة على مستوى الصيانة للقاعات والمعامل ومدى توافر السلامة الصحية والمهنية والتحقق من فاعلية استخدام نظام شؤون الطلبة سار، وتوافر الدعم الفني بكلية التربية ومركز الحاسوب وتقنية المعلومات لمعالجة المشكلات التقنية بالتواقت مع النجاحات التي تحققت خلال عملية الربط الشبكي للأنظمة الإلكترونية، ورفد المركز بمعامل حاسوب وأجهزة سمعية وبصرية حديثة.
عقب ذلك تفقد رئيس الجامعة مستوى التجهيزات في معامل مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع التي تمثل إضافة نوعية يمكن من خلالها النهوض بمستوى الأداء التطبيقي لطلبة المركز.
وقد أوضح رئيس الجامعة أن العام الجامعي الجديد بدأ وفقا للتقويم الجامعي الموحد تتويجًا للجهود التي بذلت في معالجة كافة الإختلالات المتصلة بالخطة الدراسية في مختلف الكليات والمراكز.
داعيًا كافة الطلبة من خريجي الثانوية العامة إلى المسارعة في عملية التنسيق أو التسجيل في التخصصات التي تزخر بها كليات ومراكز الجامعة قبل نفاد الفترة المحددة.