انطلاق دورة العلاج السلوكي الجدلي (DBT) بمشاركة واسعة وتفاعل مميز من المتدربين.

    برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ نصر الحجيلي وعميد مركز الإرشاد النفسي الأستاذ الدكتور/ معاذ مقران 

دُشنت اليوم فعاليات الدورة التدريبية المتخصصة في العلاج السلوكي الجدلي (DBT)، بحضور رئيس وحدة التدريب والتأهيل الدكتور/ علي راجح وأمين عام المركز الأستاذ خالد البريهي، وبحضور الدكتورة سميرة الشهاري والدكتورة تيسير البارق والأستاذة منى علي حميد 

والأستاذ مفيد الراشدي.

وشهدت الدورة تفاعلاً لافتاً من المشاركين الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالمحتوى العلمي والتطبيقي الذي تضمنه اليوم التدريبي الأول والذي افتتحه المدرب الدكتور/ علي راجح.  

     وتناول اليوم الأول عدداً من المحاور الأساسية في العلاج السلوكي الجدلي، من أبرزها: فلسفة العلاج السلوكي الجدلي، والنظرية الحيوية الاجتماعية، والبيئة المبطلة للمشاعر، وعلاقة DBT باضطراب الشخصية الحدية، إضافة إلى الافتراضات الأساسية للعلاج والتدريب العملي على تحليل السلسلة السلوكية (Chain Analysis).

     كما تخللت البرنامج التدريبي مناقشات علمية وتطبيقات عملية ودراسات حالة هدفت إلى تعزيز فهم المشاركين للمفاهيم الأساسية وربطها بالممارسة المهنية في مجال الإرشاد والعلاج النفسي.

 

     وتأتي هذه الدورة ضمن برامج المركز الهادفة إلى تطوير مهارات الأخصائيين النفسيين والمستشارين وتعزيز كفاءاتهم المهنية وفق أحدث الأساليب العلاجية المبنية على الأدلة العلمية.